الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

المهمة الرابعة

المهمة الرابعة (4)


بعد مناقشة المحاور و الأفكار المتعلقة بالمحور الرابع (الويب 2,0 – Web 2.0) من خلال المدونة، تقوم كل مجموعة  بإنجاز المهمة الرابعة و العمل على إكمالها بشكل تعاوني من خلال المدونة و الويكي: 

المهمة ( الرابعة ): تقنية الويب 2,0 – Web 2.0 Technology، وتتضمن الأسئلة التالية: 


1- وضح مفهوم كلاً من: الويب 1,0 (Web 1.0 ) و الويب 2,0 (Web 2.0 ) و ما هو الفرق بينهما؟
2- ناقش التطور التاريخي لظهور تقنية الويب 2,0 (Web 2.0 Technology )؟
3- استعرض أهم خصائص و مميزات تقنيات الويب 2,0 Web 2.0 ؟
4- استعرض أهم تطبيقات الويب 2,0 (web 2.0 ) و مجالات استخدامها في التعليم؟
5- قم باختيار أحد تطبيقات الويب 2,0(web 2.0 )، موضحاً أهم خصائصها و كيف يمكن توظيفها في العملية التعليمية؟

التوجيهات الخاصة بالمهمة:

  • يقوم قائد المجموعة بالتنسيق مع بقية الأعضاء بتوزيع الأدوار على أعضاء المجموعة ... بحيث يتم إدراج مشاركة (تدوينة) في مدونة المجموعة توضح مسؤولية و دور كل عضو في إنجاز المهمة الموكلة إليه.
  • يقوم كل عضو بإدراج مشاركة جديدة (تدوينة) حول السؤال/الأسئلة الموكلة إليه لمناقشتها مع أعضاء المجموعة في المدونة للتوصل إلى الصورة النهائية لإجابة المهمة/السؤال. بحيث يكون العضو مسؤلاً عن إثراء الموضوع و متابعة تعليقات و مشاركات الأعضاء الآخرين. 
  • يقوم كل عضو بتلخيص و اختيار الإجابات المناسبة للإجابة على السؤال/الأسئلة الموكلة إليه و إدراجها و تنسيقها في الصفحة الخاصة بالمجموعة في الويكي - المهمة (4).
  • يجب أن يشارك كل عضو من أعضاء المجموعة في المناقشات و التعليقات الخاصة بكل سؤال/أسئلة الأعضاء الآخرين و مشاركتهم للإجابة على الأسئلة الموكلة إليهم. (يتوقع أن يقدم كل عضو 3 مشاركات/تعليقات على الأقل لكل سؤال من أسئلة المهمة). 
  • يجب أن يقوم كل عضو بزيارة صفحة الويكي الخاصة بالمجموعة و المهمة الرابعة و متابعة إجابات زملائه و المشاركة في التحرير و التعديل و إضافة التعليقات للوصول إلى إجابة نموذجية لجميع الأسئلة. 
  • يجب أن تتمتع الكتابات والمناقشات بالأسلوب العلمي في الكتابة والمناقشة.
  • الالتزام بتوثيق المصادر والمراجع (راجع قائمة المصادر في المدونة و الويكي).
  • إبداء الرأي ضروري في المهام السابقة، على أن يتمتع الرأي بالموضوعية والمصداقية العلمية.
  • الحرص على إثراء روح التعاون مع الزملاء من خلال المشاركات و التعليقات الفعالة من أجل إثراء الموضوع.

- *(عشر درجات إضافية) 10 % لاستخدام أدوات و وسائل تقنية حديثة لمشاركة و عرض الملفات مثل:
(قوقل مستندات - Google Docs - Google Drive ) – (سلايدشير http://www.slideshare.net/?ss )
( برزنتيشن توبhttp://presentationtube.net / ) – (اليوتيوب http://www.youtube.com / )
(المفضلات الإجتماعية لتخزين وتنظيم الروابط http://delicious.com / أو http://www.diigo.com ). 


ملاحظات بخصوص تسليم و تقديم المهمة (4) 

آخر موعد لإنجاز المهمة هو يوم الأربعاء الموافق 6 - 2 - 1434 هـ.

تقييم المهمة (40 درجة - 40%)

- التقييم الفردي 40 % للمشاركات و التفاعل في (الويكي و البلوق).

- التقييم الجماعي 60 % للواجب أو التقرير النهائي.


* يتم تقييم الإجابة على كل سؤال من ( 1 - 5 ) حيث أن:
(1) تعني ان المجموعة لم تتعرض لهذه المهمة.
(2) تعني ان المجموعة تعرضت للمهمة بشكل غير جيد بحيث لم تعطيها الاهمية المطلوبة ولم يكن الاداء فيها مقبولاً.
(3) تعني ان اداء المجموعة في هذه المهمة مقبولاً.
(4) تعني ان المجموعة قد اظهرت اداءاً جيداً في المهمة.
(5) تعني ان المجموعة قد اظهرت تميزاً في المهمة واستوفت جميع شروطها.


أطيب الأمنيات للجميع بالتوفيق و النجاح

هناك تعليقان (2):

  1. جميل منك التفصيل و شكرا لك وبمشيئة الله يكون الختام مسك

    ردحذف
  2. أرجو توزيع الأسئلة و الأدوار على الأعضاء

    * يقوم قائد المجموعة بالتنسيق مع بقية الأعضاء بتوزيع الأدوار على أعضاء المجموعة ... بحيث يتم إدراج مشاركة (تدوينة) في مدونة المجموعة توضح مسؤولية و دور كل عضو في إنجاز المهمة الموكلة إليه.

    بالتوفيق إن شاء الله

    ردحذف